الأحد، 15 سبتمبر 2013

كيف تحافظي على الذهب في أفضل صورة

كيف تحافظي على الذهب في أفضل صورة
كيف تحافظي على الذهب في أفضل صورة

عندما تشتري قطعة من الحلي المصنوعة من الذهب فإنك تسعي للاحتفاظ بشكلها و رونقها لأطول فترة ممكنة ، حيث أن الحفاظ على لون الذهب و لمعانه ، يجعلك تحققي مكاسب أكبر عند بيعه . النساء اللاتي يشتري الذهب للتزين يهمهن أن يبقى الذهب على صورته التي اشترينه بها لأطول فترة ممكنة ، و في هذا الموضوع سنعرض نصائح المختصين في كيفية الحفاظ على الذهب بشكله اللامع لأطول فترة ممكنة .
يجب أن يراعى ألا يختلط الذهب بأي مواد كيماوية تؤثر عليه ، و تتفاعل معه ، و هنا ننصح بعدم ارتداء الذهب أثناء التعامل مع أي مواد كيماوية .
يجب تنظيف الذهب باستمرار ، و بمواد خفيفة ، و ننصح بأن يتم استخدام صابون المنزل العادي المخفف بالماء الدافئ ، مع استخدام فرشاة أسنان قديمة قد أصبحت ناعمة  ، أو استخدم في تنظيف الذهب قطعة من القماش المصنوعة من القطن ، فالبعض يبالغ أثناء تنظيف الذهب ، و يستعمل منتجات قوية قد تزيد من لمعان الذهب ، و لكنها تجعله يتآكل مع تكرار العملية ، و هنا يجب قراءة مكونات المادة المستخدمة في التنظيف ، و من الأخطاء الشائعة استخدام الصودا ، أو معجون الأسنان في تنظيف الذهب ، و تلك المواد شديدة التأثير ، و قد تحدث تغير في لمعان و لون الذهب و ملمسه مع تكرار استخدامها لذا لا ننصح باستخدامها في تلميع الذهب .
بعد تلميع الذهب تأتي مرحلة تخزينه ، و لكن يجب مراعاة أن يتم تجفيف الذهب جيدا ، و تركه فترة في الهواء قبل القيام بتخزينه ، فالذهب حساس للرطوبة ، حيث تؤثر الرطوبة على لمعان الذهب و ملمسه ، و عند تخزين الذهب يجب أن توضع كل قطعة ذهبية في قطعة من الحرير أو القماش القطني و تلف جيدا ، و توضع في صندوق الذهب ، و يوضع الصندوق في مكان بعيد عن الرطوبة ، و يجب أن توضع القطع بشكل مسطح .
عند ارتداء الذهب يجب أن يراعى ألا يعرض الذهب لعوامل تغير لونه مثل ارتداء الذهب أثناء النزول لحمامات السباحة ، حيث أن الذهب شديد الحساسية للـ "كلور" و المواد المشابهة ، التي يتم بها تعقيم حمامات السباحة ، و كذلك يجب عدم ارتداء الحلي الذهبية للنساء أثناء تنظيف الأواني ؛ لأن الذهب يتأثر بشكل سلبي بمادة "الأمونيا" التي توجد بكثرة في مواد التنظيف .
عند تغير لون الذهب بشكل يجعل من الصعب عليك في المنزل إرجاعه لشكله القديم ، يجب ألا تحاول تلميعه باستخدام مواد كيماوية أشد تأثيرا ، بل الجأ لمحل ذهب له سمعة طيبة لمساعدتك في ذلك ، حيث أن هناك أجهزة حديثة لإعادة الذهب للونه دون أن تؤثر على ملمسه أو تجعله يتآكل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق