الجمعة، 6 سبتمبر 2013

كيف تستثمر أموالك في بورصة الذهب الشهيرة بـ"نيويورك"

"كيف تستثمر أموالك في بورصة الذهب الشهيرة بـ"نيويورك"

بورصة الدهب

 

الاستثمار في الذهب له عدة طرق منها شراء الذهب في شكل حلي و الاحتفاظ به ، و لكن يعيب هذه الطريقة أن سعر الحلي يزيد عند الشراء بسبب تكاليف عملية تصنيع الذهب ، و قد يكون في شكل شراء سبائك     ذهبية ، و الاحتفاظ بها إلى أن يزيد سعرها ، و هي فكرة جيدة ، و لكن يعيبها ارتفاع تكاليف النقل المؤمن للسبيكة الذهبية ، و تكاليف توفير مكان أمن للسبيكة الذهبية ، و غالبا ما يكون خزينة بنك ، و هو ما يضيع جزء كبير من  المكاسب التي تحققها من الاستثمار في الذهب ، و قد يكون الحل مع الاستثمار في الذهب في شكل عملات ذهبية ، مثل " الكانجرو " و الملوك  لكن يجب أن تكون حذرا ، و أن تشتري تلك العملات من مصدر موثوق به .

و هناك طرق للاستثمار في الذهب و لكن دون حيازته ، مثل الأوراق المالية ، و الأسهم ، و الشهادات التي تستثمر في الذهب ، و في هذا الموضوع سنعرض وسائل الاستثمار في الذهب في بورصة " نيويورك " أشهر بورصات العالم في الاستثمار في الذهب ، و يمكن للمستثمرين في الذهب تحقيق أرباح طائلة من محفظة الاستثمار في الذهب في تلك البورصة  .

و للاستثمار في الذهب في بورصة " نيويورك " يجب أن تقوم بفتح حساب استثمار في شركة وساطة متخصصة في الاستثمار في الذهب ، و هي شركات متوفرة عبر الانترنت ، و يمكن الدفع لها " اون لاين " ، ويجب التأكد من مصداقية و أمانة تلك الشركة ، و لا نعتبر أن كثرة إعلانات الشركة دليل على أنها شركة محترمة ، و لكن يجب متابعة تعليقات المتعاملين مع كل شركة ، و البحث المتأني عن الشركات الثقات  .

و قبل أن تتخذ قرار الشراء يجب أن تراجع أسعار الأسهم الحالية  للشركات المستثمرة في الذهب ، و كذلك يجب أن تكون ملم بحجم العوائد السوقية للتبادل. ثم تحدد صندوق الاستثمار في الذهب الذي تنوي أن تستثمر فيه ، و يكون عن طريق متابعة مؤشرا " جي ال دي " و " اي ايه يو "  ، و تلك المؤشران يرصدان سعر الذهب ، و حركة التعدين لمعدن الذهب ، و كذلك حركة الاستثمار في شركات تعدين الذهب ، و كذلك الاكتشافات الجديدة في الذهب ، و كل ذلك بشكل مباشر يوميا .

بعد أن تحدد ماذا ستشتري  تقوم بشراء أسهم من الصناديق التي اخترتها  باستخدام شاشة ترتيب الأوراق المالية  عن طريق الحساب الذي وفرته لك الشركة التي حددتها سابقا لتدير حسابك ، و غالبا ما توفر لك تلك الشركة لوحة تحكم تتابع بها أسعار أسهمك .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق