الأحد، 15 سبتمبر 2013

كيف تحقق أعلى سعر عند بيعك للذهب

كيف تحقق أعلى سعر عند بيعك للذهب
The highest price for gold

في البداية ، و قبل الحديث عن كيفية تحقيق أفضل مكسب من بيع الذهب يجب أن تعرف ما هي أفضل صورة للذهب تحقق أرباح ، و هنا ننصح المشترين للذهب بغرض الاستثمار بالبحث عن السبائك في المقام الأول ، و يمكن اقتناء سبائك ذهبية تزن من 5 جرامات إلى كيلو جرام حسب قدرتك على الشراء ، و الميزة الأهم أن تلك السبائك تباع بثمن الذهب و فقط ، حيث أنها لم يبذل فيها مجهود لتصنيعها في شكل حلي ، و هو ما يعني أنك ستشتري الذهب بأقل سعر ، و بالتالي ستحقق  أعلى عائد من بيعه ، كما أن السبائك لا تحتوي على فصوص ، و أحجار ، تزيد من ثمن الذهب و لا تقدر بشكل جيد عند بيعه ، و هنا ننصح المستثمر في الذهب بأن يختار السبائك للاستثمار ؛ لتحقيق أعلى مكسب عن البيع ، و في حالة إصرار المستثمر في الذهب على شراء الذهب في صورة حلى للاستفادة منه  في التزين أن يراعي ألا يختار موديلات من الحلي الذهبية تحتوي على أعداد كبيرة من الفصوص ، و الأحجار لأنه عند بيع تلك الحلي سيتم خصم وزن تلك الفصوص من وزن الحلوى عند البيع .
ما هو وزن الذهب التي ترغب في بيعه ؟ سؤال يجب أن تكون مدركا له جيدا ، و هنا يجب أن تحتفظ بفاتورة شرائك للذهب ؛ لتعرف وزن القطعة التي تنوي بيعها ، لتقوم بحساب القيمة المتوقعة الحالية للقطعة أو القطع الذهبية التي تنوي بيعها ، كما يجب أن تعرف نوع الذهب الذي تبيعه ، و عياره بدقة لأنه الفيصل في تحديد سعره و يظهر ذلك في فاتورة الشراء .
سعر الذهب اليوم يجب أن يكون محل اهتمام من أي شخص يتوجه لبيع قطع ذهبية ، و المواقع التي تقدم خدمة سعر الذهب اليوم متوفرة عبر الانترنت ، و بعد معرفة السعر الحالي للذهب في البلد التي تعيش فيه ، يمكنك ضرب عدد الجرامات لديك في ثمن الجرام ؛ لتحصل على قيمة تقريبية للقطع الذهبية التي تريد بيعها ، و تقارنها بما يعرضه تاجر الذهب .
ابدأ بالتجار الكبار أصحاب السمعة الجيدة ، و بتجار الذهب الأثري ، فقد يكون مرور سنوات طويلة على القطعة  الذهبية يكسبها قيمة أثرية ، تزيد من سعرها ، و لن يحدد ذلك إلا أصحاب المحالات المتخصصة في الذهب القديم ، و من عندهم خبرة في الأنواع المطلوبة من الذهب الأثري .
و من المهم أن تزور عدة  تجار فمن الطبيعي أن يوجد تفاوت في السعر بين تاجر و آخر ، و هو ما يعني أنك ستحصل على أكثر من عرض ، و عندها تختار من يقدم لك أفضل سعر للذهب .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق